أخر الاخبار

نوكيا تسعى لتحسين التغطية باستخدام أجهزة الجيل الخامس للوصول الثابت

 نوكيا تسعى لتحسين التغطية باستخدام أجهزة الجيل الخامس للوصول الثابت



أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لتصنيع الأجهزة توسيع مجموعتها لتقديم خدمة الوصول الثابت عبر الشبكة اللاسلكية من الجيل الخامس (5G FWA) من خلال إطلاق جهازين جديدين مصممين لتحسين سرعات الاتصال داخل المباني وفي الهواء الطلق، مما يؤدي إلى توسيع التغطية.


تم تسمية المجموعة الموسعة باسم "FastMile" وستكون متاحة اعتبارًا من بداية عام 2024. في الهواء الطلق، تستخدم نوكيا هوائيات عالية الكسب تمرير الاشارة بواسطة مستقبلات تتجاوز تكتم الإشارة بالجدران، أي مقدار فقدان ترددات الراديو بسبب المواد الجدارية. ستساهم هذه المستقبلات أيضًا في تحسين التغطية على حافة الخلية، مع السماح للمستخدمين بتثبيت الأجهزة بأنفسهم.


يمكن تحقيق هذه الأهداف بشكل أفضل باستخدام تحديد الموقع الذكي. تزعم الشركة أن الدراسات أظهرت أن مشغلي الشبكات قد يفقدون ما يصل إلى 60٪ من قدرة الشبكة تبعًا للأجهزة المستخدمة ومكان وضعها. ولكن من خلال تحديد موقع المستقبلات في الموقع الأمثل وحده، يمكن الاحتفاظ بـ 30٪ من قدرة الراديو. ولمساعدة المستخدمين في تحديد أفضل موقع لها، تم تزويدهم بتطبيقات محمولة ذكية وسهلة الاستخدام.


يمكن لهوائيات عالية الكسب في مستقبلات FastMile 5G الوصول إلى مدى يصل إلى 10 ديسيبل. في ذروته، يمكن للمستقبل تحقيق أقصى استفادة من تجميع ما يصل إلى أربعة مكونات لناقل (تقنية تعزز بيانات الجوال) بعرض نطاق تصل إلى 300 ميجاهرتز.


بالنسبة للأماكن الداخلية، يستخدم الجهاز الثاني، وهو جهاز 5G Gateway 7 الجديد، هوائيات بكسب يصل إلى 8 ديسيبل، بالإضافة إلى تجميع ناقل يصل إلى 200 ميجاهرتز من النطاق الترددي. باستخدام تقنية الواي فاي المزدوجة النطاق (WiFi 7)، يجمع بين إرسال الراديو للجيل الرابع والجيل الخامس ويتوافق مع معيار 3GPP الإصدار 17.


قال جيمي ليندرمان، مدير البحوث في Omdia (شركة تابعة لـ telecoms.com): "تستمر سوق الوصول الثابت عبر الشبكة اللاسلكية في التطور والنمو، ويحتاج المشغلون بشكل متزايد إلى خيارات تكنولوجية يمكن أن تزيد من سعة شبكتهم وتكون سهلة التركيب وقادرة على تقديم تجربة مستخدم نهائية متميزة". "حلول مثل أجهزة نوكيا الجديدة للوصول الثابت بتقنية الجيل الخامس داخل وخارج المباني تلبي العديد من هذه الاحتياجات للمشغلين الذين يبحثون عن نشر خدمات الوصول الثابت."


أضاف ديرك فيرهاغن، نائب الرئيس لأجهزة الإنترنت الثابتة في نوكيا: "القدرة هي الأهم في خدمات الوصول الثابت. فقط من خلال إدارة هذه القدرة يمكن لمشغلي الشبكات ربط المزيد من المشتركين الثابتين مع الحفاظ على جودة عالية للتجربة للمستخدمي

310TECH
بواسطة : 310TECH
"310Tech" هي مدونة في عالم التكنولوجيا، حيث نسعى جاهدين لتقديم أحدث الأدوات والحلول التقنية التي تسهل حياة القراء وتجعلها أكثر سلاسة وفاعلية. نحن نتفهم تمامًا تحديات الحياة اليومية ونسعى جاهدين لتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجاتهم بدقة وفعالية. من التطبيقات الذكية إلى الأجهزة الذكية وكل ما بينهما، يقدم 310Tech باستمرار أدوات تقنية متطورة تجمع بين الأداء المتميز والسهولة في الاستخدام. هدفنا هو تمكين القراء وجعل حياته اليومية أكثر يسرًا وفعالية من خلال الابتكار التكنولوجي المتقدم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -